نصائح لتجنب انسداد المجاري في منزلك

الروائح الكريهة ، والأنابيب المسدودة ، ومشاكل الانسداد ، وارتفاع الوحل ... تتيح لك الصيانة المناسبة لنظام الصرف الصحي تجنب هذه المضايقات. فيما يلي نصائحنا العملية لضمان حسن سير نظام الصرف الصحي ومعالجة مياه الصرف الصحي لديك.

باختصار :

مقدمة

1 - لماذا يعد الحفاظ على الصرف الصحي في غاية الأهمية؟

2 - ما العمل في حالة الاتصال بالشبكة العامة؟

3 - ماذا تفعل إذا كان منزلك مجهزًا بنظام صرف صحي فردي؟

تجنب انسداد المجاري في منزلك


قائمة فحص الصيانة الخاصة بك

أدوات

1

لماذا يعد الحفاظ على نظام الصرف الصحي مهمًا جدًا؟

هل منزلك متصل بشبكة المدينة (شبكة الصرف الصحي) أم لديك نظام صرف صحي فردي مثل خزان المياه أو خزان الصرف الصحي؟ للسلطات المحلية والأفراد دور أساسي عليهم القيام به.

مهما كان نظام الصرف الصحي في منزلك ، فإن صيانة الأنابيب ضرورية من أجل:


ضمان استدامة الصرف الصحي وفعاليته .

تجنب سوء تدفق النفايات السائلة وتراكم الحمأة ،

الحفاظ على حالة بيئية جيدة للمياه ،

الحفاظ على التربة والبيئة ،

تجنب الآثار الضارة بالصحة إذا لم تتم معالجة المياه (بكتيريا ، أمراض إسهال ، إلخ).


الصرف الصحي الفردي (وليس الجماعي)

دليل التجديد

2

ماذا تفعل في حالة الاتصال بالشبكة العامة (الصرف الصحي الجماعي أو الصرف الصحي)؟

إذا كانت غرفة التفتيش (الوصول إلى التحكم في نظام الصرف الصحي وصيانته) التي تحتوي على العداد الخاص بك موجودة في الممتلكات الخاصة بك ، فالأمر متروك لك لصيانتها. يجب أن تحافظ عليها نظيفة ولا تخزن عليها أي شيء. كيف أفعل ؟


يجب عليك تغطية العداد بحماية متساوية الحرارة . يفضل عزل البوليسترين الذي لا يتحلل في وجه هجمات الرطوبة ، على عكس الصوف الزجاجي أو القماش أو القش. الهدف: حمايته من التجمد.


بعد ذلك ، قم بتنظيف الجزء الداخلي من فتحة التفتيش مرة أو مرتين في السنة وقم بتشغيل صمام الإغلاق الموجود بعد العداد مرتين على الأقل في السنة.

كيف تثبت جودة الصرف الصحي الفردي في منزلك؟

المعدات والمواد


3

ماذا تفعل إذا كنت مجهزًا بنظام صرف صحي غير جماعي؟

لديك خزان للصرف الصحي أو خزان للصرف الصحي أو محطة معالجة دقيقة أو غيرها من أجهزة المعالجة المسبقة ، فإليك نصائحنا للحفاظ على المعدات الخاصة بك.



بالوعة

يجب أن يقوم أخصائي الصرف الصحي بإفراغ التركيب الخاص بك في المتوسط كل 4 سنوات أو عندما يتجاوز ارتفاع الحمأة 50٪ من حجم الحفرة (30٪ للمحطات الصغيرة) .


قم بإلقاء نظرة منتظمة على الحفرة ، وإذا أمكن ، قم بقياس مستوى الحمأة والرواسب باستخدام عداد المسافات (أو إذا تعذر ذلك ، باستخدام عصا طويلة).



كن حذرا ! يمكن أن تنبعث من الحفرة غازًا سامًا ، H 2 S. أثناء الفحوصات ، اترك وقتًا للتهوية ، ولا تترك الطفل بمفرده في مكان قريب ولا تدخل أبدًا ، حتى لو كانت الحفرة فارغة وغير مستخدمة.


اتصل بأخصائي لإجراء الصيانة ( خدمة الصرف الصحي العامة غير الجماعية [SPANC] أو أي شركة متخصصة أخرى). سيتعين عليه تزويدك بشهادة في نهاية الصيانة بما في ذلك طبيعة وكمية الحمأة ، وكذلك المكان الذي يتم إخلاؤه فيه.


كجزء من عملية البيع ، يجب إرفاق (أو الحصول على) تشخيص لحالة التثبيت التي يرجع تاريخها إلى أقل من 3 سنوات .


الحفاظ

بالإضافة إلى التزام التفريغ هذا ، ننصحك بشدة بصيانة أجهزتك. إبرام عقد صيانة مع شركة VRD (طرق وشبكات مختلفة) أو شركة صرف صحي للتنظيف والاستبدال الوقائي لبعض المكونات.


لإعطائك بعض المؤشرات ، إليك تعليمات الصيانة وفقًا للمعدات المختلفة:


خزان الصرف الصحي  : كل ​​4 أشهر ، يجب فحص فلاتر المعالجة المسبقة وتنظيفها بالماء.

مظهر التوزيع: يمكن أن تكون المواد في الأسفل ، ويجب التخلص منها. لهذا ، يمكنك ببساطة شطف العينين بنفث من الماء. هذا التنظيف يجعل من الممكن ضمان تداول جيد للنفايات السائلة ، ويتم ذلك كل 6 أشهر.

مخرج التصريف (في مجرى مائي أو خندق)  : تأكد من عدم انسداد هذا المنفذ أبدًا بسبب الأوراق الميتة أو الحصى. يتم إجراء فحص كل 6 أشهر.

المحطة الدقيقة  : الفحص الدوري للتركيب ضروري. يجب أن يتم تنفيذها من قبل الخدمة العامة للصرف الصحي غير الجماعي (SPANC) كل 10 سنوات على الأكثر. يجب تفريغ الخزان أيضًا:

كل 6 أشهر لمحطة الحمأة المنشطة ،

مرة في السنة لمحطة استزراع ثابتة.


من أجل سلامتك وعدم إتلاف المعدات ، ندعوك إلى الرجوع إلى التعليمات قبل أي عملية .


للتذكر

للصرف الصحي المتصل بالشبكة العامة ، قم بتنظيف فتحة التفتيش من الداخل مرة أو مرتين في السنة وتشغيل صمام الإغلاق مرتين على الأقل في السنة.

اطلب من أخصائي الصرف الصحي إفراغ منشآتك في المتوسط ​​كل 4 سنوات.

للتنظيف والاستبدال الوقائي لمكونات الصرف الصحي الفردية الخاصة بك ، قم بإبرام عقد صيانة مع VRD (الطرق والشبكات المختلفة) أو شركة الصرف الصحي.

المصدر:  شركة تسليك مجاري بالاحساء

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شركة مكافحة الرمة في الشارقة

  الرمة أو النمل الأبيض يعد من أكثر الآفات التي تسبب أضرارًا كبيرة للمباني والأثاث، وتعتبر مكافحته أمرًا ضروريًا للحفاظ على سلامة الممتلكات ...