كيفية تنظيف انابيب الصرف في منزلك

 سواء كان ذلك في الحمام أو المطبخ أو المراحيض ، فإن التنظيف الصحيح للأنابيب سيوفر لك من الانسدادات والروائح الكريهة والمياه الراكدة والتدخلات الثقيلة والمكلفة من قبل متخصص. فيما يلي بعض الإجراءات البسيطة التي يجب القيام بها بانتظام لتجنب مشاكل تصريف المياه.

كيفية تنظيف انابيب الصرف في منزلك


منتج التنظيف الصناعي: عملي ولكن ليس اقتصاديًا

إنها بالتأكيد أبسط طريقة ولكنها ليست الأكثر اقتصادا ولا الأكثر بيئية. هناك مجموعة كاملة من المنتجات الكيميائية (الصيانة بعد التفريغ ، وأنابيب المطبخ الخاصة ، وإيقاف الروائح ، وما إلى ذلك) بوعود مشكوك فيها إلى حد ما وبطاقات مخيفة وغير مفهومة. أيضًا ، ليست جميعها مناسبة لخزانات الصرف الصحي.

ستتمكن أيضًا من العثور على مجموعة عضوية خالية من الأحماض والصودا بسعر أعلى قليلاً.

هل تعلم ؟

في كل مرحلة ، من تصنيعه إلى استخدامه والتخلص منه ، يكون للمنتج المنزلي آثار ضارة على البيئة والصحة. الصودا الكاوية والمذيبات والفينول والفورمالديهايد ... لها عواقب وخيمة على الحيوانات والنباتات عندما تجد نفسها في الماء أو في الهواء. وبعضها يعمل على الجهاز التنفسي أو الكلى بينما يستمر البعض الآخر في جميع مراحل السلسلة الغذائية!


أي حل؟


اصنع منتجاتك بنفسك ، مثل وصفة الطهي ، من مكونات شائعة وطبيعية مثل الصابون الأسود وصودا الخبز والخل وكريستالات الصودا التي لا تكلف سوى بضعة يوروات ومتعددة الاستخدامات.


نصيحة الجدة: موافق عليها من قبل الأجيال

لحسن الحظ ، المنتجات الطبيعية آخذة في الارتفاع. بفضل السحر والمواد المرتبطة بحياتك اليومية ، صودا الخبز والخل الأبيض ، سوف تقوم بتحويل المواد الكيميائية الضارة لمفتحات التصريف القياسية إلى إنزيمات قابلة للتحلل الحيوي وغير ضارة بالبيئة ولا على صحتك.


الوصفة رقم 1


اخلطي قدرًا من صودا الخبز ، وكمية من الملح الخشن ومكايين من الخل الأبيض (الذي ينتج رغوة وهذا أمر طبيعي)

صب كل شيء في السيفون الخاص بك

اترك لمدة ربع ساعة

صب لتر من الماء المغلي

تحذير  : يجب استخدام هذا الخليط  فقط في حالة عدم سكب جهاز فك الضغط الصناعي ، لأنك تخاطر بإتلاف الأنابيب الخاصة بك.


الوصفة رقم 2


اخلطي 1/3 خل أبيض و 1/3 صودا وثلث ملح

كما كان من قبل ، اتركه للعمل واسكب الماء المغلي

ميزة "الوصفات محلية الصنع" هي أنه يمكنك استخدام المكونات لجميع أنواع العمليات الأخرى: تنظيف الأحواض ، تنظيف المقلاة المحروقة ، تلميع المجوهرات الفضية ...


عقد مساعدة للتسريبات وانسداد المواسير

منظف ​​بالضغط العالي: الطريق الصعب!

إذا لم تكن الأنابيب مسدودة بعد ، فلا تنتظر حتى تسد قبل أن تتصرف! يمكن أن تتراكم بقايا الوجبات في الحوض ومعجون الأسنان وبقايا الشعر والصابون في حوض الغسيل وتقلل من تصريف المياه.


لمنع هذا النوع من الإزعاج ، سيمنعك استخدام منظف عالي الضغط من استخدام مواد كيميائية ضارة بالبيئة وصحتك. مزودة بقضيب (قضيب معدني طويل مبطنة بفرش صغيرة) وفوهة ، سيكون عملك أكثر فاعلية.


خطة جيدة  : إذا لم يكن لديك منظف يعمل بالضغط العالي ولا ترغب في الاستثمار في هذا النوع من الأجهزة ، فمن الممكن استئجار واحد لليوم مقابل حوالي 50 يورو.


إجراءات وقائية للحفاظ على الأنابيب الخاصة بك

لمنع البقايا من انسداد الأنابيب ، يمكنك أنت وعائلتك اتخاذ إجراءات بسيطة:


أول ما يجب فعله بمجرد ملاحظة تدفق أطول قليلاً من المعتاد هو تشغيل الماء المغلي الذي  يخفف ويذوب الصابون والشحوم

إن سكب القهوة المطحونة بانتظام في المصارف يمنعها من الانسداد لأنه يمنع الشحوم من الالتصاق بالأنابيب. صب الماء فوقه لأنه إذا قاسى وجف ، فسيكون العلاج أسوأ من المرض!

استخدم مصفاة الحوض: هذه الشبكة الصغيرة ا ستحتفظ بالنفايات التي لن تتدفق بعد الآن إلى الأنابيب الخاصة بك

احرص دائمًا على التقاط  الشعر المتساقط في الحوض  أو الدش وإلقائه في سلة المهملات بدلاً من تركه ينزل في البالوعة 

لا تسكب الزيت أو الشحوم في المصارف . تتجمد الدهون عند ملامستها للماء البارد وتسبب انسداد الأنابيب

أفرغي الأطباق والأطباق جيدًا قبل نقعها في الحوض

سواء كانت كيميائية أو طبيعية أو ميكانيكية ، توجد حلول لصيانة الأنابيب بشكل صحيح . كل ما عليك فعله هو اختيار الشخص الذي يناسبك. ولكن من خلال تغيير عاداتك واعتماد إجراءات وقائية وبسيطة ، ستجد أنه من الأسهل تجنب انسداد أنابيب الصرف الصحي وتوفير وقتك وطاقتك وأموالك. يمكنك الذهاب إلى أبعد من ذلك عن طريق تفكيك الشفاطات بانتظام لإزالة المياه الراكدة وأي بقايا قد تكون لا تزال موجودة.


إذا كان لديك انسداد يقاوم كل محاولاتك لفك انسداد الأنبوب ، فإن خدمة إصلاح السباكة عند الطلب تتيح لك استدعاء سباك لفك انسداد الأنبوب .

المصدر:  شركة تسليك مجاري بالجبيل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شركة مكافحة الرمة في الشارقة

  الرمة أو النمل الأبيض يعد من أكثر الآفات التي تسبب أضرارًا كبيرة للمباني والأثاث، وتعتبر مكافحته أمرًا ضروريًا للحفاظ على سلامة الممتلكات ...